مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

38 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • روبيو: قمة ألاسكا أنتجت مقترحات لا اتفاقات حول أوكرانيا

    روبيو: قمة ألاسكا أنتجت مقترحات لا اتفاقات حول أوكرانيا

  • بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

    بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

الصدأ "يأكل" وحدات محطة Gateway المدارية القمرية قبل إرسالها إلى الفضاء!

ذكرت صحيفة European Spaceflight أن الوحدتين الأساسيتين الجاري تطويرهما لمحطة Gateway المدارية القمرية ظهرت عليهما آثار من الصدأ خلال مراحل التصنيع.

الصدأ "يأكل" وحدات محطة Gateway المدارية القمرية قبل إرسالها إلى الفضاء!
القمر / Legion-Media

وأشارت الصحيفة في منشور لها أن شركة Thales Alenia Space الإيطالية، وهي المقاول الأوروبي المشارك في تصنيع وحدة السكن والإمداد (HALO) التابعة لمحطة Gateway ، أرسلت الهيكل الرئيسي للوحدة إلى الشركة المصنعة الرئيسية Northrop Grumman، وقد ظهرت عليه علامات الصدأ.

وخلال شهادته أمام اللجنة العلمية بمجلس النواب الأمريكي، صرّح مدير وكالة ناسا، جاريد إسحاقمان، بأن إصلاح عيوب الصدأ في وحدة HALO سيؤخر البرنامج القمري "إلى ما بعد عام 2030".

من جهتها أشارت وكالة الفضاء الأوروبية إلى أنه تم رصد مشكلات مماثلة، وإن كانت أقل حدة، في هيكل وحدة السكن الدولية (I-HAB) التي يتم تطويرها لمحطة Gateway ، والتي صنعتها شركة Thales، ولم يتم شحنها بعد إلى الولايات المتحدة.

أوضحت الوكالة أن "النتائج الأولية تشير إلى أن المشكلة ناجمة عن مجموعة من العوامل، بما في ذلك عملية التشكيل، ومعالجة السطح، وخصائص المواد، وتم تشكيل فريق خبراء خاص بالوحدة I-HAB تحت إشرافها"، وأن "المشكلة قابلة للحل تقنيا ولا تشكل تهديدا خطيرا للوحدة I-HAB، التي كانت حالتها من حيث التآكل أفضل من حال وحدة HALO".

وكانت ناسا قد أعلنت في مارس الماضي تعليق الأعمال الجارية لبناء محطة Gateway المدارية القمرية، بالشراكة مع وكالة الفضاء الأوروبية، بهدف إعادة توجيه الجهود نحو إنشاء بنية تحتية دائمة على سطح القمر.

و"Gateway هي محطة فضائية ستعمل في مدار القمر، يتم تطويرها من قبل وكالة ناسا بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية ووكالة الفضاء اليابانية، ومن المفترض أن تستخدم هذه المحطة كمركز انطلاق للبعثات القمرية المستقبلية، وإجراء الأبحاث العلمية في الفضاء، ومختبر لعلوم الفلك والفيزياء الفلكية وبيولوجيا الفضاء.

المصدر: لينتا.رو

 

 

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"