مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

طلاب الجامعات الروسية يطورون قمرا صناعيا جديدا

أعلنت جامعة كوزباس التقنية الروسية أن طلابها نجحوا في تطوير قمر صناعي جديد لإطلاقه إلى مدارات حول الأرض.

طلاب الجامعات الروسية يطورون قمرا صناعيا جديدا
صورة أرشيفية لنموذج قمر صناعي روسي / sergey mamontov / Sputnik

وحول الموضوع قال رئيس الجامعة، أليكسي ياكوفليف: " تمكن طلابنا من تطوير قمر صناعي جديد أطلقنا عليه اسم KuzGTU-1،. وأول قمر من هذه الأقمار التي طورها طلابنا - قمر Kuzbass-300، كان قد أطلق إلى الفضاء في 9 أغسطس 2022 ليسلك مدارات حول الأرض، على متن صاروخ روسي أطلق من قاعدة بايكونور".

وأضاف: "قمرKuzGTU-1 الذي طورناه العام الجاري من المخطط أن يطلق إلى الفضاء عام 2023، وسيكون لدينا كوكبة من الأقمار الصناعية ستسمح لنا بتحسين قدرتنا على فهم آلية عمل التقنيات الفضائية لتطوير وابتكار تقنيات جديدة".

وأشار ياكوفليف إلى "أن الأقمار التي تطورها جامعته ستساعد الخبراء على حل المسائل التي تتعلق بموثوقية المواد وهياكل الأجسام والمركبات التي تعمل في الفضاء الخارجي، كما أن الجامعة حصلت على تراخيص من مؤسسة روس كوسموس الروسية لتطوير صواريخ ومنتجات تكنولوجيا الفضاء".

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الجامعات الروسية مثل جامعة "ريشيتنيوف" الحكومية وجامعة آمور كانت قد طورت سابقا العديد من الأقمار الصناعية الصغيرة التي أرسل بعضها إلى مدارات الأرض على مر السنوات السابقة.

المصدر: فيستي

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران